الأولىثقافة

الرباط: سفيرة الأردن تستقبل فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب

سجلماسةبريس

استقبلت سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية في المغرب السيدة جمانة سليمان غنيمات أعضاء فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب صباح الخميس 16 يونيو 2022. وخلال هذا اللقاء الذي جرى في مقر السفارة في الرباط، رحبت معالي السفيرة بجميع أعضاء الفرقة، كما عبرت عن سعادتها باللقاء، مؤكدة أن المملكة الهاشمية الأردنية ستسعد كثيرا بمشاركة الفرقة في مهرجان الرحالة لفنون الفضاءات المفتوحة الذي سينظم شهر يوليوز المقبل، وشددت على اندراج هذه المشاركة في إطار روح التعاون والأخوة التي تجمع المملكتين الشقيقتين على مر التاريخ.


من جانبه، ووجه السيد المدير الفني للفرقة طارق بورحيم في كلمته جزيل الشكر إلى معالي السفيرة على الاستضافة، وحفاوة الترحاب، قبل أن يقدم عرضا مركزا عن أهم الأنشطة والتدخلات التي تقوم بها الفرقة، بما يخدم التنمية و تعزيز القيم الوطنية في تقاطعاتها مع قيم الانفتاح و التعايش مع الهويات الأخرى.
و في معرض حديثه حول المشاركة الفنية في المملكة الهاشمية الأردنية شهر يوليوز المقبل، أبرز بورحيم أن الفرقة ستشارك بعرض مسرحي يحمل عنوان”الليلة”، و هو العرض الذي ينهل من التراث الثقافي المغربي.
و أعربت معالي السفيرة في الختام عن فخرها بهذا اللقاء المثمر، داعية إلى اعتباره خطوة نحو تأسيس لقاءات جديدة تروم خلق رواج ثقافي ثنائي بين المملكتين المغربية و الأردنية، و إلى مزيد من التعاون المشترك بغرض المضي قدما نحو إنشاء تشبيك ثقافي أساسه التواصل و التلاقح. في حين أكد بورحيم أن فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب، ستظل رهن الاشارة و على استعداد تام لبناء ورش ثقافي يتخذ من المسرح و فنون العرض قاطرة لخدمة المنفعة العامة في بعدها الإنساني و الكوني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق