الأولىجهات

حول انطلاق اللقاءات التشاورية بشأن إعداد “برنامج التنمية الجهوية” لجهة طنجة تطوان الحسيمة

سجلماسةبريس

احتضن مقر عمالة المضيق الفنيدق يوم الجمعة 14 يناير 2022 انطلاق اللقاءات التشاورية بشأن إعداد “برنامج التنمية الجهوية” لجهة طنجة تطوان الحسيمة للفترة 2022-2027. وقد ترأس اللقاء السيد عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والسيد ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق، وذلك بحضور السيد الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية الجهة والسيد الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق، و السادة أعضاء مكتب مجلس الجهة و البرلمانيون وأعضاء مجلس الجهة و ممثلي الهيئات المنتخبة بالعمالة و ممثل جامعة عبد المالك السعدي ووكالة تنمية أقاليم الشمال، و كذا رؤساء و ممثلي المصالح الخارجية والمجتمع المدني.
عرف هذا اللقاء تقديم عروض تأطيرية لكل من السيد رئيس الجهة والسيد العامل، تم فيهما استعراض سياق اعداد البرنامج و اطاره الاستراتيجي و مراميه و أهدافه الأساسية لتحقيق التنمية الجهوية و العدالة المجالية.


وفي هذا الإطار، أكد السيد رئيس مجلس الجهة على أهمية هذا اللقاء التشاوري وبعديه التشخيصي والاقتراحي الذين يرومان إخراج برنامج جهوي يحقق الإلتقائية والفعالية و النجاعة في تنفيذ وإنجاز المشاريع المثمرة على مستوى الاقليم.
كما ثمن المتدخلون المقاربة المعتمدة، وعبروا عن أولويات تراب العمالة و حاجياته و تطلعات ساكنته في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

هذا، وتجدر الاشارة إلى أن هذا اللقاء التشاوري الاقليمي هو المحطة الأولى في سياق برنامج يشمل جميع أقاليم الجهة، بعد انعقاد الاجتماع الإخباري والتشاوري حول إعداد “برنامج التنمية الجهوية” يوم الجمعة 07 يناير، بمقر ولاية الجهة بطنجة برئاسة رئيس مجلس الجهة السيد عمر مورو، ووالي الجهة السيد محمد مهيدية، تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات رقم 111.14، وعملا بمضامين المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.
كما كانت هذه المحطة الأولى مناسبة أعلن فيها السيد رئيس الجهة عن فتح بوابة الكترونية للتشاور العمومي حول البرنامج برابط على موقع الجهة www.crtta.ma ، و ذلك وفق مقاربة تشاركية ترمي اتاحة مشاركة عموم ساكنة الجهة في صياغة وانجاز هذه الوثيقة المرجعية المهمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق