الأولىنقابات

موظفو المراكز الصحية UMT يطالبون مندوبية وزارة الصحة بالرباط بوضع حد للاستهتار بمطالبهم وصون حقوقهم و كرامتهم

سجلماسةبريس

ان المكتب النقابي الموحد بعمالة الرباط التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل و المكتب النقابي للمراكزالصحية (إ.م.ش) والأطرالصحية يستنكرون الظروف غير الملائمة للاشتغال بمختلف المراكز الصحية التابعة للمندوبية رغم ما قدمته و لازالت تقدمه الاطر الصحية العاملة من تضحيات جسام.

و قد سبق للمكتب النقابي الموحد مراسلة مندوبة وزارة الصحة بالرباط بخصوص عقد لقاء لتدارس بعض الاشكاليات  و المطالب المستعجلة، لكن لم نتلقى اي جواب لحد الآن،  وهذا ما  نعتبره قمة الاستهتار بقضايا و انشغالات الاطر الصحية و مشاكلهم الآنية .

إن الموظفين والموظفات العاملين بمراكز التلقيح يستحقون النهوض بأوضاعهم المهنية و المعنوية و المادية ، حتى ان منحة كوفيد التي لا ترقى لانتظارات العاملين بالمراكز،كرست عدم إنصافهم بشكل غير مفهوم من قبل المندوبية، ناهيك عن الوضعية الراهنة حيث  لا يتم توفير لهم حتى ابسط شروط الاشتغال :

· تغدية غير مناسبة و جودة ضعيفة ، حتى انه يتم تقديم في بعض الاحيان اكل                                             ( حموضة الاكل على سبيل المثال التي تلقاها العاملون بالمركز الصحي حسان بالرباط يوم السبت 20 فبراير 2021) وذلك قمة الاستهتار بصحة العاملين مما يستوجب فتح تحقيق.

· في الوقت الذي تم تحديد توقيت عمل جميع الموظفين من قبل وزارة الصحة بالتوقيت العادي بعد التعاطي الاجابي مع مراسلة الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الموجهة الى السيد وزير الصحة، يتم ضرب عرض الحائط كل التعليمات و الاستمرار  في ارهاق العاملين جسديا و ذهنيا  دون احترام المجال الانساني و الاجتماعي اعتبارا لمختلف الالتزامات.

ان المكتبان النقابيان  يطالبان ب:

• احترام حقوق و كرامة  وسلامة و مطالب الاطر الصحية ووضع حد للاستهتار .

• يحملان المسؤولية كاملة لمندوبة وزارة الصحة بالرباط على كل ماسبق و يطالبان بالحوار الجاد و المسؤول بعيدا على كل مزايدات أو دسائس و الحفاض على مبدأ العمل الجماعي و  على الأجواء الحماسية و التعبئة بين الأطر الصحية.

يطالبان بتعويض الاطر الصحية عن العمل يوم السبت وايجاد صيغة مناسبة لاستفادهم من الراحة الاسبوعية.

وإذ  نحيي عاليا التضحيات الكبيرة و المجهودات التي قدمها و تقدمها الاطر الصحية بمختلف فئاتهم و مختلف مواقع عملهم رغم ما يلاقونه من اهمال في مختلف الميادين و هم مجندون و يقدمون تضحيات جسام ، مستمرون يدا في يد حتى الخروج من الأزمة،

فاننا ندعو كافة الموظفات والموظفين الى المزيد من التعبئة ورص الصفوف للدفاع على حقوقهم ومكتسباتهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق