الأولىنقابات

فاس: بيان اجتماع مكتب النقابة الوطنية للعدل… الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

سجلماسةبريس

اجتمع المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بفاس المنضوي تحت لواء الكو نفدرالية الديمقراطية للشغل بتاريخ. 21 -02-2021 عن بعد في اطار متابعة وتقييم الوضع الدي يعرفه قطاع العدل وما محاكم فاس الا نمودج لذالك.
ونظرا لاستفراد الجهات المسؤولة بالقرار وعدم اشراك كتابة الضبط عن طريق نقاباتها التاريخيةو الشرعية والهجوم الممنهج على كل الاصوات الحرة والمخالفة لما هو سائد مع التضييق على العمل النقابي وقمع الحريات والاحتجاج السلمي.
وذلك بتوجيه استفسارات ومضايقات مناضلي نقابتنا العتيدة، مع اجتهاد بعض المسؤوليين الاداريين بالوكالة في تنفيد توجهات مخالفة للدستور وقانون الاضراب، اعتقادا منهم ان مثل هذه السلوكات ستفضي بهم الى اسكات وتكميم الافواه والقضاء على كل الاصوات الممانعة والحرة والصادقة. وبناء على ذلك يعلن مايلي.
1) مساندتنا ودعمنا لكل القرارات والمعارك التي يتخدها المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل.
2) يستغرب سلوك الترهيب لكل من يعمل على مصادرة الحق النقابي للموظفين والحنين للزمن الماضي ، عن طريق توجيه استفسارات لمناضلي النقابة الوطنية للعدل.
3) مطالبتنا الوزارة الوصية برفع الحصار النقابي الواضح للعيان ضد النقابة الوطنية للعدل. مع فتح حوار جاد ومسؤول على ارضية الملف المطلبي.
4) يدعوا المدير الفرعي بفاس لاستئناف عملية التعقيم بعد غياب مدة طويلة لمباشرة هذه العملية بالمحاكم. واليعلم ان الوباء لا زال لم ينتهي بعد ، والرفع من جودة خدمات النظافة بعدما اصبحت رديئة وذلك باستعمال بعض مواد التنظيف لاتتوفر على شروط الجودة مما قد تعرض السلامة الصحية للموظفين للخطر .
5) مطالبة وزير العدل بالاسراع في انهاء الاشغال بقصر العدالة.
علما ان موظفي محاكم فاس يشتغلون في ظروف غير صحية وماسة بكرامة الانسان ، نتيجة اكتضاض جميع المكاتب في ظل ظروف حالة الطوارىء الصحية ،
6) يستغرب التأخير الغير مبرر لتلقيح الموظفين ويطالب بالتعجيل واعطاء الاسبقية لهذه الفئة وكل فئات قطاع العدل.
6)دعوتنا لكل الموظفين والموظفات ذوي الاصوات الحرة والنزيهة الالتفاف حول النقابة الوطنية للعدل صونا للكرامة والحرية ودفاعا عن كل المطالب الديمقراطية والمشروعة.
عاشت النقابة الوطنية للعدل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق