الأولىمجتمع

باستعمال مروحيات الدرك.. إنقاذ مساعد تقني بقناة دوزيم من خطر الموت بميدلت

سجلماسةبريس

استنفرت عناصر السلطات المحلية والمياه والغابات والدرك الملكي باستعمال طائرات هيليكوبتر، اليوم الخميس، في البحث عن مساعد تقني بقناة دوزيم، بعدما تاه عن طريق العودة وهو يقوم بمهمته لأكثر من 3 ساعات وسط الغابة، بمنطقة تيقاجوين بجماعة سيدي يحيى ويوسف دائرة بوميا بإقليم ميدلت.
وبحسب مصادر مطلعة، فقد وقع الحادث عندما كان فريق القناة الثانية المتكون من ع.ط والمعني بالأمر إ.خ في مهمة تصوير ربورتاج عن الحالة الصحية للغابة ومحاربة تهريب خشب الأرز.
وأوضح المصدر أن هذا الأخير ضل في الطريق أثناء العودة، مما أدى إلى تدخل الفوري للسلطات الإقليمية التي سخرت أعوانها للبحث عنه، كما انتشرت عناصر الدرك الملكي والمياه والغابات مدعومة بمروحيات الدرك في عملية تمشيطية واسعة بالمنطقة بحثا عن الرجل الذي ضاع.
وأضاف المصادر ذاتها، أن المنطقة معروفة بسرعة الرياح ودرجة الحرارة التي تصل إلى ناقص 10، وبعد تمشيط منطقة بغابة بواضيل التي ضاع فيها المعني بالأمر، و تمكن أحد اعوان السلطة بدوار بواظيل من تحديد مكانه بعد مكالمة هاتفية من احد المخبرين بالغابة حيث تمكن من العثور عليه و اقتياده الى منزله في انتظار وصول الاجهزة الامنية.
وأشار المصدر ذاته، أنه لولا تدخل عامل إقليم ميدلت في الوقت المناسب، خاصة أن المنطقة على بضع ساعات من تساقط الأمطار والثلوج، لكان مصير المساعد التقني في خطر موت محقق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق