الأولىمجتمع

سيدي سليمان: مجموعة مدارس الطويرفة تحتفل بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة


بقلم: العربي كرفاص/سجلماسةبريس
في غمرة الاِحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء الخالدة التي تشهدها جميع ربوع المملكة المغربية، نظمت مجموعة مدارس الطويرفة يوم 7 نونبر 2020 حفلا بهيجا بهاته المناسبة الغالية على قلوب جميع المغاربة.
اُستُهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت التلميذة كوثر ازعيط من المستوى السادس، تلا ذلك العزف على نغمات النشيد الوطني وترديده من قبل جميع الحاضرين من أطر تربوية وإدارية وتلميذات وتلاميذ، أعقب ذلك كلمة السيد رئيس المؤسسة.
عرف هذا الاِحتفال، قراءة قسم المسيرة من أداء التلميذة ملاك الفحلي من المستوى الثالث، وترديده من قِبَل جميع الأطر الإدارية والتربوية والتلميذات والتلاميذ. بعد ذلك، توالت مجموعة من الأنشطة والفقرات وجاءت على الشكل الآتي:
أشرطة فيديو تمجيدا للمسيرة الخضراء من طرف تلامذة المستوى الرابع. الاِستماع لمقتطف من خطاب المسيرة الخضراء المظفرة لمبدِعِها المغفور له الملك الحسن الثاني طيّب الله ثراه، اِستعراض تلامذة المستوى الأول للعلم الوطني بشكل هندسي موضحين خماسية النجمة الخضراء، ورشات الرسم للمستوى الثاني همت العلم المغربي وخريطة المغرب، قصيدة شعرية تحت عنوان ” حب المسيرة الخضراء” من تقديم الأستاذ بنعيسى مهيضرة، أغنية “نداء الحسن” ومعزوفة “المغرب بلادي أرضي وأرض جدادي” من أداء تلامذة المستوى السادس، أنشودة “مغرب التحدي” من أداء التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية. واختُتِم هذا الحفل البهيج بالنشيد الوطني للمملكة المغربية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق