الأولىالمجتمع المدني

تافراوت : توزيع مجموعة من مواد التعقيم والنظافة على تلاميذ المدرسة الجماعاتية باملن

 تافراوت : ابراهيم فاضل – سجلماسةبريس

في إطار أنشطته التضامنية والاجتماعية، والتي تهم بالخصوص العالم القروي وساكنته نظم اتحاد جمعيات أملن بإقليم تزنيت اول أمس الجمعة زوالا حملة توزيع مجموعة من مواد التعقيم والنظافة في اطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا والتي استفاد منها تلاميذ وتلميذات المدرسة الجماعاتية الابتدائية لأملن. كما تم أيضا توزيع مجموعة من آليات التعقيم الأخرى و الخاصة بمختلف أقسام ومرافق وتجهيزات المدرسة للحفاظ على صحة العاملين بالمدرسة.

وعرف النشاط الذي ترأس مراسيمه رئيس اتحاد جمعيات املن،عبداللطيف أوسلومن، وعبدالمجيد بيهميدن،رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ المدرسة الجماعاتية تبسيط مغزى وأهداف الحملة في ظل الظروف الصحية التي تعرفها المملكة عموما والمقرونة بانتشار وباء كوفيد 19،وخاصة العالم القروي الذي يبقى ذي خصوصية تتطلب مزيدا من التحسيس والتوعية في صفوف المواطنين والمتمدرسين من أطفال مختلف الدواوير التي تتبع لجماعة أملن.

ومن أبرز محطات اللقاء الذي استحسنته الأطر التربوية بالمدرسة الابتدائية، توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد والمؤسسة التعليمية بهدف دعم وتجويد العملية التربوية وكذا تحسين ظروف التمدرس بالمؤسسة وذلك من خلال دعم النوادي التربوية والفنية والثقافية بالمؤسسة وتحفيز المتفوقين وتعبئة المجتمع المدني لدعم المدرسة الجماعاتية.

 وفي الاخير تم توزيع اللوازم الرياضية على فريق اشبال املن لتشجيع الممارسة الرياضية بالمنطقة ودعم الشباب الراغب في التالق في المسار الكروي باعتبار الرياضة ممارسة واخلاق وتربية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق