الأولىمجتمع

سيدي سليمان: مجموعة مدارس الطويرفة تواصل تنزيل الخطة المحلية للبروتوكول الصحي


العربي كرفاص-سجلماسةبريس
مواكبة منها لتنزيل البروتوكول الصحي بالمؤسسة، نظمت مجموعة مدارس الطويرفة، يوم الجمعة 25 شتنبر 2020، نشاطا تحسيسيا لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة، وذلك بشراكة مع منظمة الهلال الأحمر المغربي فرع سيدي سليمان.
اسْتُهِلّ هذا النشاط التربوي التحسيسي بالنشيد الوطني المغربي، تلا ذلك كلمة السيد مدير مجموعة مدارس الطويرفة، الذي ذكّر بسياق النشاط وأبعاده السيكولوجية من حيث إخراج الناشئة من حالة الهلع التي عاشتها طيلة فترة الحجر الصحي إلى روح التفاؤل الإيجابي. من جهته، أشاد السيد رئيس الفرع المحلي بسيدي سليمان لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بالدينامية التي تعرفها المؤسسة من خلال مخططها التواصلي مع الشركاء وانخراطها في المحطات التربوية. وبدوره، أوضح السيد ممثل اللجنة المحلية لتتبع البروتوكول الصحي بالمؤسسة أهم مرتكزات الخطة المحلية للوقاية من الوباء، مؤكدا في ذات السياق على ضرورة تظافر الجهود بين مختلف الفاعلين والشركاء…
شهدت هذه المبادرة التحسيسية حضور الطاقم التربوي والإداري بالمؤسسة، عشرين منشطة ومنشطا عن منظمة الهلال الأحمر المغربي فرع سيدي سليمان وممثل عن جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ.
يأتي هذا النشاط، الذي استهدف 90 متعلما ومتعلمة بالمؤسسة للمستويين الخامس والسادس، في إطار تنزيل الخطة المحلية للبروتوكول الصحي المنصوص عليه في مضامين المذكرة الوزارية 039/20؛ حيث تمحور حول ضرورة احترام التباعد الاجتماعي وإجبارية وضع الكمامة وطريقة ارتدائها واحترام قواعد النظافة بغسل اليدين باستمرار.
هذا، وتمّ تقديم النشاط في قالب مسرحي تحسيسي تفاعلي حواري ذو طابع فكاهي، أحاط بجميع مبادئ البروتوكول الصحي، واختتم بكلمتي منشط أحد الورشات، وإحدى تلميذات مجموعة مدارس الطويرفة، هاته الأخيرة التي تسلمت هبة في شكل كمامات لفائدة تلامذة المؤسسة، قدمها لها السيد رئيس الفرع الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بإقليم سيدي سليمان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق