الأولىثقافة

مدير الثقافة بأكادير بحرم أساتذة من أجورهم

سجلماسةبريس

رفض المدير الجهوي للثقافة بأكادير تسلم إنذار موجه له من طرف أساتذة عرضيين للموسيقى بالمعهد الموسيقى بأكادير لمطالبته بأداء أجورهم عن العمل خلال شهري ماي ويونيو من السنة الماضية. و قد اضطر المتضررون الذين يبلغ عدده ثلاثة عشر أستاذا للجوء للقضاء بعد أن رفض المدير الجهوي أداء أجورهم عن الفترة التي اشتغلوا فيها.

وأكد الأساتذة المتضررون أنهم سيلجؤون للقضاء بعد تهرب المسؤول الجهوي و رفضه أداء مستحقاتهم و نهجه لسياسة التسويف و المماطلة منذ تعيينه قبل نحو سنة. و أعرب المعنيون عن استغرابهم لعدم وفاء المدير بالتزاماته و رمي الكرة في مرمى جماعة أكادير و عدم توقيع اتفاقية بشأن تسيير المعهد، و محاولته تحميل مسؤولية هذا الوضع للمسؤولين السابقين.

وطالب الأساتذة بتدخل وزير الثقافة و الشباب و الرياضة وتمكينهم من أجورهم خاصة في ظل الظروف الحالية المرتبطة بانتشار جائحة كورونا وتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم خاصة المرتبطة بعيد الأضحى و العطلة الصيفية.

وكانت عدد من الفعاليات الثقافية والفنية نبهت لتراجع الاهتمام بالشأن الثقافي بجهة سوس ماسة بعد تعيين المسؤول القادم من المديرية الجهوية بالعيون بعد وقوع جملة من المشاكل مع الموظفين و تعثر تنزيل البرنامج الثقافي المندرج ضمن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق