الأولىثقافة

المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بسيدي البرنوصي تسهر على تتبع الأنشطة المنظمة من طرف مديري دور الشباب عن بعد

هشام محفوظ. سجلماسة بريس.
 
عقدت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة بسيدي البرنوصي،  يوم الجمعة  15 ماي 2020، إجتماعا مباشرا عن بعد  عبر وسائل التواصل الإجتماعي مع مديري دور الشباب التابعة  لنفوذها الترابي بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

وحسب مضمون  البلاغ الذي توصل الموقع الإخباري “سجلماسة بريس ” بنسخة منه ،فإن الغاية من عقد الإجتماع، هو  تتبع الأنشطة المنظمة عن بعد خلال فترة الحجر الصحي،  برئاسة  السيد حسن رطبي المدير الإقليمي بحضور السيد نور الدين مرحو المسؤول الإقليمي للشباب و السيدات و السادة مديرات و مديري دور الشباب،  و المكلفة بالتواصل.

 و يدخل تنظيم هذه الأنشطة في إطار برنامج “رمضانيات عن بعد”  بسيدي البرنوصي و سيدي مومن، والهدف منه خلق فضاءات للتواصل خلال فترة الحجر الصحي  مع ساكنة المنطقة من أجل التنشيط التربوي و الثقافي و الترفيهي و الرياضي.

 وتعرف فصول البرنامج تنظيم مسابقات ثقافية دينية فنية، وندوات تحسيسية بخطورة وباء كورونا  والتقيد بالإلتزام بالحجر الصحي ، وبرنامج تكويني عن بعد لمستفيدات مركز التأهيل المهني و التعليمي لروض و حضانة الإبتسامة من أجل ضمان إستمرارية التكوين، و فيديو حملات توعوية لأبناء العمالة الرياضيين صغارا و أبطالا.

و قد انخرط في هاته العملية فعاليات جمعيات المجتمع المدني و إدارة مؤسسات دور الشباب التربوية و التكوينية التابعة للمديرية بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة Sijilmassapress.ma
إغلاق
إغلاق