الأولىجهات

تارودانت على موعد من “مهرجان الحناء” والهند ضيفة شرف الدورة الرابعة

سجلماسة بريس – رشيد ابوهبة

تستقبل ، مدينة تارودانت في الفترة الممتدة ما بين 22 و 25 نونبر الجاري، النسخة الرابعة من مهرجان الحناء إداوزال، تحت شعار “دار الحناء دعامة أساسية لتنمية الاقتصاد التضامني القروي” وذلك بساحة 20 غشت.
و تسهر، على تنظيم المهرجان جمعية أمود الخير للتنمية الاجتماعية، بشراكة مع عمالة إقليم تارودانت، و المجلس الاقليمي، والجماعة الترابية للمدينة و بتنسيق مع التعاونية الفلاحية تليلا، وذلك في إطار الإحتفال بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء و عيد الاستقلال.
و أشارت، اللجنة المنظمة أنه تم تختيار دولة الهند كضيفة شرف هذه الدورة، و مشاركة كل من الجزائر و تونس و موريتانيا و البنين و فرنسا و ألمانيا، حيث تهدف نسخة هذه السنة إلى تنمية الإقتصاد التضامني داخل العالم القروي و تثمين منتوج الحناء و تسويقه باعتباره مادة مغربية صِرفة حاضرة في كل المناسبات الدينية و الوطنية، فضلا عن كونه من التقاليد المغربية الضاربة في عمق التاريخ.
و يتضمن البرنامج العام للمهرجان تنظيم سهرة فنية كبرى يحييها فنانون مغاربة، على رأسهم مجموعة آش كاين، وأعراب أتيكي، وفرق موسيقية محلية مختلفة، حيث يسعى المهرجان من خلال هذه العروض المميزة إلى تثمين المنتوج المحلي والتنشيط الاقتصادي والسياحي والتعريف بخصائص منطقة المنيزلة المتمثلة في الحناء، والاحتفاض بهذا المنتوج الخاص بالنساء، والذي يعتبر علاج تجميلي ورمز مقدس يميز الأفراح والمناسبات المغربية.


و إرتأت اللجنة المنظمة تكريم عدد من الوجوه البارزة والتي أعطت الشيء الكثير في مجالات عملها، أبرزها الصحفية المميزة نهاد بنعكيدة التي تساهم بالرقي بالاعلام الاجتماعي، و الصحفي امحند أوبركة، كما سيتم تكريم سعيدة بوجبن مؤسسة ورئيسة جمعية تروانو للأطفال في وضعية صعبة، و الإعلامي المتألق أسامة أفقير، وضيفي شرف هذه الدورة الإعلامي حسن بوفوس مقدم برنامج أمودو، و المقاولة الشابة فوفا ماجيك.
و يرتقب، أن يحظى المهرجان بمواكبة صحفية شاملة، و بتغطية إعلامية واسعة من منابر محلية و وطنية و دولية ستساهم في إشعاع المنطقة و سيستقطب عدد مهم من الساكنة المهتمة بالمنتوجات المحلية داخل إقليم تارودانت وخارجه مما سيعطيه حافزا للنجاح.

سجلماسة بريس / sijilmassapress

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق