شبيبة “الأحرار” بالدار البيضاء-سطات تنظّم لقاءها الجهوي الثاني .. الشباب رافعة أساسية لمواصلة المسار

0

في إطار الدينامية التي يعيشها حزب الحمامة، احتضن المركب الثقافي أنفا بالعاصمة الاقتصادية، مساء يوم الأحد 28 يوليوز، لقاءً جهويا في نسخته الثانية جمع 130 مشاركا وهم أعضاء المكاتب الإقليمية للشبيبة التجمعية يمثلون 15 إقليما، تحت إشراف المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء سطات، الذي اختارت له موضوع «الشباب رافعة أساسية لمواصلة المسار»
وقد شارك في هذا اللقاء، عضوة المكتب السياسي ورئيسة منظمة المرأة التجمعية بالجهة الأخت جليلة مرسلي، ممثل الجهة 13 بألمانيا الشمالية الأخ عمر منظور.
وفي كلمة له، افتتح الأخ ياسين عكاشة رئيس الشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء-سطات هذا اللقاء بكلمة ترحيبية لأعضاء المكاتب الإقليمية حيث أكد بعد ذلك على ضرورة إيجاد الحلول والسبل الكفيلة بضمان تمثيلية فئة الشباب في المؤسسات العمومية، والجماعات الترابية.
وتزامنا مع مرور سنة على خطاب العرش لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أكد الأخ ياسين عكاشة في كلمته على الإنخراط والمشاركة في العمل السياسي وكذا حثهم على مساهمتهم في إطار النقاش المجتمعي حول تجديد النخب.
وفي كلمة لها، نوهت الأخت جليلة مرسلي بالعمل الجبار الذي يقوم به المكتب الجهوي للشبيبة على التواصل المستمر بمثل هاته اللقاءات الدورية مع الشباب ودعوتهم للإنخراط في العمل السياسي. ومن جهة أخرى وتزامنا مع الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أبرزت بشكل مفصل أهم الإنجازات والإصلاحات التي عرفتها المملكة المغربية منذ عشرين سنة في ضل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
بعدها قام الأخ ياسين بعرض حصيلة منظمة الشبيبة الجهوية برسم سنة 2019 كما أعطى الخطوط العريضة حول تطلعات وبرامج الأنشطة المتوقع تنزيلها في 16 إقليم برسم السنة المقبلة.
ومن جانبه، دعى الأخ ياسين عكاشة للاستعداد للجامعة الصيفية في نسختها الثالثة بشكل يشرف جهة الدار البيضاء -سطات والتي ستقام بمدينة أكادير يومي 20 و 21 شتنبر 2019 تحت إشراف الفيديرالية الوطنية للشبيبة التجمعية.
وقد اختتم اللقاء في تمام الساعة الثامنة مساء حيث طبعه النقاش البناء ومستوى عالي من والوعي السياسي يحمل نوع من المسؤولية والموضوعية نابع من نضج المتدخلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.