الشرطة الادارية وتخليق الحياة العامة محاضرة من تنظيم مقاطعة الصخور السوداء

0

نظمت مقاطعة الصخور السوداء الدارالبيضاء يوم الجمعة 26 يوليوز 2019 محاضرة تحت عنوان ” الشرطة الادارية وتخليق الحياة العامة ” بقاعة المحاضرات من تأطير السيد عبد الحمان اليعقوبي النائب الرابع للرئيس بعدما تعذر على السيد نورالدين قربال رئيس المقاطعة الحضور للتزاماته البرلمانية.

 حضرها كل من السادة:

السيد عبد الرحيم شهار مدير المقاطعة.

السيد حسن عاويل مشرف وحدة الشرطة الادارية مقاطعة الصخور السوداء.

السيد محمد نبيل بلقزيز رئيس قسم العمليات بالشرطة الادارية الجماعية.

السيد حميد الطاهري رئيس مصلحة التتبع والمعالجة والاحصاء بالشرطة الادارية الجماعية.

حيت قدم المتدخلون جميع التوضيحات التي ادت الى خلق الشرطة الادارية بمدينة الدارالبيضاء التي تعد أكبر مدينة مغربية وتطمح الى ان تصبح من أحسن المدن العالمية مستقبلا. حيت أكدوا انه من خلال المرحلة التجريبية تم اختيار خمس مقاطعات: مقاطعة المعاريف، مقاطعة سيدي بليوط، مقاطعة انفا، مقاطعة سيدي عثمان ومقاطعة مولاي رشيد.

كما تم اختيار مراقبين من قبل لجنة الانتقاء مع أداء القسم، وتنظيم دورات تدريبية للمراقبين، وإطلاق اولى العمليات التجريبية، كما تم اعداد تقارير يتم من خلالها تقييم موطن القوة والضعف حتى يتم اصلاح الخلل لتحسين المردودية من أجل تعميم التجربة على باقي المقاطعات التابعة للرقعة الترابية لمدينة الدارالبيضاء.

وستهم المرحلة الاولى العمل على ثلاثة مجالات وهي:

  • الصحة والسلامة العمومية والنظافة.
  • التعمير
  • الملك العمومي

كما فتح نقاش بين الحضور عبر توجيه الاسئلة الى المتدخلين كل حسب اختصاصه حيت استقبلوها بصدر رحب، سواء اقنعت او لم تقنع فإن المحاضرة مرت في جو ممتاز استحسنها الجميع.

يدر بلقايد