حمو الحسناوي رئيساً جديداً لمنظمة ازرفان

0

بقلم السيد يدر بلقايد

انعقد المؤثمر الوطني الرابع لمنظمة ازرفان وتعني ” الحقوق ” بالأمازيغية، بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدارالبيضاء أيام 20 – 21 يوليوز 2019 ، الهدف منه تجديد هياكلها تماشيا مع قانونها الساسي.ومنظمة ازرفان هي منظمة حقوقية تدافع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واللغوية الامازيغية. استطاعت ان تحافظ على وجودها بفظل مناظليها ومصداقية تقاريرها وطنيا ودوليا.

المؤتمر تميز بالحضور الواسع للهيئات والمنظمات الحقوقية الصديقة ومنتسبين ومتعاطفين ومناظلين حقوقيين من مختلف الاتجاهات، بالإضافة الى الاجواء الديمقراطية التي سادت المؤتمر وماصادق عليه من وثائق في جو ديمقراطي.

ولكن ما ميز المؤتمر هو انتخاب السيد حمو الحسناوي لقيادة سفينة المنظمة لثلاث سنوات المقبلة وهذا لم ياتي عن فراغ ولكن بمثابة تتويج لمساره النضالي داخل المنظمة.

وحمو الحسناوي من مواليد منطقة امانوز بتافراوت، أحد الوجوه البارزة بتنسيقية اكال للدفاع عن الارض والساكنة والناطق الرسمي باسمها. اعلامي امازيغي ومقدم برامج على القناة التلفزيونية تمازيغت. عمل مقدما سابقا للبرامج بقناة ابرارن الامازيغية الليبية. تولى منصب نائب الرئيس للكنغريس العالمي الامازيغي عن المغرب. ولكن غادره بعد ان قدم استقالته من هذه المنظمة العالمية الامازيغية. بالاضافة الى رئيس المركزالمغربي للاعلام الامازيغي.

والرئيس الجديد بجانبه طاقم محترف ومتمرس على العمل النضالي وخاصة ان اغلبهم ان لم نقل كلهم تخرجوا من مدرسة منظمة ازرفان وعلى يد اساتذة وخبراء لهم دراية واسعة في الميدان الحقوقي وهذا قد يساعد على تقوية الصفوف للتصدي للتحديات المقبلة، ومواجهة كل محاولات التضييق الذي قد تتعرض له المنظمة مستقبلا.

وفيما يلي اعضاء المكتب الجديد:

  • الرئيس           حمو الحسناوي
  • نائبه              البشير اهضار
  • الكاتب العام     لحسن اوباس
  • نائبه             ابراهيم امكراز
  • امين المال     احمد ايت ملاوش
  • نائبه            علي اليوسفي

المستشارون:

  • محفوض فارس – الهادي مولود – حسن طاها – عمر شاكر – رشيد بوشفرجال- حسن الضحاك – محمد ادجنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.