“الهاكا” ترخص ل “شدى تي في” البث انطلاقا من المغرب

0

نظمت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أمس الثلاثاء بالرباط، حفل توقيع دفتر تحملات الخدمة التلفزية الموضوعاتية « شدى تي في » التي رخص لها بالبث انطلاقا من المغرب، بعد تجربة من الخارج.

وأفاد بلاغ للهيأة أن التوقيع على دفتر تحملات الخدمة التي تتمحور برمجتها حول الترفيه الثقافي، الفن والموسيقى، جرى بحضور أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، المدير العام، المدراء بالهيأة العليا، وكذا ممثلين عن الشركة الحاصلة على الترخيص.

وقالت السيدة لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا، إن منح هذا الترخيص الجديد تم وفق المسطرة الجاري بها العمل بشأن دراسة الملف من طرف مصالح المديرية العامة بمختلف جوانبه (القانونية، التحريرية، الاقتصادية، المالية والتقنية)، قبل أن يعقبها تقييم المشروع وتنظيم جلسة استماع لحامله من طرف المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري.

كما نوهت السيدة أخرباش بالإرادة التي أعرب عنها مسؤولو « شدى تي في » للانخراط في الإطار المعياري المغربي وسياق التقنين الإعلامي الوطني بعد تجربة بث لهذه الخدمة عبر الساتل من خارج المغرب، مؤكدة أن عمل الهيأة العليا كمقنن، يستند إلى المبادئ الدستورية التي تضمن حرية التعبير والاتصال السمعي البصري، كما أنه مؤطر بالقانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري والقانون رقم 11.15 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا.

وذكرت بانتظارات وتطلعات الجمهور المغربي بخصوص جودة البرامج والمضامين الإعلامية، معربة عن أملها في أن يبرهن مسؤولو « شدى تي في » عن انخراط فعلي لفائدة دعم الإنتاج الوطني في مجال الفنون والموسيقى والثقافة.

من جهته، أشاد السيد رشيد حياك، الرئيس المدير العام لشركة « شدى راديو »، الشركة المقدمة للخدمة التلفزية « شدى تي في »، بجودة العلاقات المؤسساتية التي تجمع الهيأة العليا بكافة المتعهدين خدمة لمشهد سمعي بصري تعددي ومتنوع يستجيب لانتظارات المواطنات والمواطنين.

كما أعرب عن استعداد « شدى تي في » للمساهمة في الإغناء النوعي للعرض التلفزي المغربي وتثمين التراث الموسيقي والإنتاج الفني المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.