مجلس مدينة الدارالبيضاء يعقد دورته العادية مايو 2019

0

بقلم السيد بلقايد يدر

عقد مجلس مدينة الدارالبيضاء يوم الخميس 02 مايو 2019 بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر ولاية الدارالبيضاء، دورته العادية، حضرها السيد عبد العزيز العماري والسيدة فوزية الزياني ممثلة السيد الوالي ومنتخبين يمثلون الاحزاب المشكلة للمجلس من أجل مناقشة جدول أعمال الدورة العادية لشهر مايو 2019.

وبعد مناقشة جميع النقط وعددها 28 نقطة ثم الاتفاق على 25 نقطة باستثناء 03 نقط لعدم جاهزية الملفات وخاصة عدم تحديد القيمة العقارية.

المقالات ذات صلة

اما من بين مستجدات الدورة هو الإعلان عن خلق منتدى النساء الجماعيات وهو منتدى مفتوح في وجه الجميع وذلك حسب الاختيار. وكذلك خلق عدة لجان لتتبع جميع المشاريع المفتوحة في الرقعة الترابية للدارالبيضاء . اعطاء الحق للمقاطعات في اعداد دفتر التحملات وتحديد الاولويات على ان يبقى دور المجلس مقتصرا على القيام بالمساطير الادارية.

اما فيما يخص دعم الجمعيات فمجلس المدينة يساهم 50% والمقاطعات 50% . اما بالنسبة للنظافة فقد تم فتح مفاوضات جديدة تمكن من خلالها المجلس من توفير 97 مليون درهم وهذا انجاز مهم، كما تم الاتفاق مع المؤسسات الحائزة على عقود التدبير المفوض على تسقيف الغرامات في حدود 10% وادا تجاوزت هذا الحد فان المجلس يملك جميع الصلاحيات في اتخاد قرار فسخ العقد من جانب واحد. اما بالنسبة للرياضة فقد أكد السيد العمدة على ان الملعب الشرفي سيفتح ابوابه عند نهاية شهر ماي.

اما المعارضة فقد احتجت على عدم التوصل بالتقارير رغم وجود قانون يمكنها من التوصل بها خلال مدة زمنية لا تتجاوز 15 يوما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.