الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين في زيارة خاصة للاعب الأسبق للوداد البيضاوي رشيد تفاح

0

هشام محفوظ **

تكريسا لعملها الإجتماعي الدؤوب نظمت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين يوم أمس الأحد 14 من الشهر الجاري  زيارة خاصة إلى رشيد تفاح، اللاعب السابق لفريق الوداد الرياضي، الذي يعاني من مرض الجبان  السرطان ، منذ أزيد من أربع سنوات.
وزارت الرابطة في إطار مبادراتها الإنسانية اللاعب الودادي السابق بحضور عدد من زملائه من لاعبي الوداد والرجاء الذين عاصروه، والذين يحرصون على زيارته بشكل يومي لدعمه معنويا ونفسيا  في محنته بهدف التخفيف من آلامه.
وكانت الزيارة فرصة للاعبين القدماء للحديث عن ماضيهم وفترة تألقهم في الملاعب الرياضية، إلى جانب تفاح، الذي لم يمنعه المرض، والألم، من الحديث عن ذكريات جميلة عاشها بالملاعب الرياضية تاركا بصمات ستضل مترسخة في الأذهان .
وتأسف تفاح للتجاهل الذي لقيه من لاعبين آخرين كان يعتبرهم أصدقاء له، في الوقت الذي حاول البعض الآخر الاتجار بقضيته، وكسب أموال على حساب مرضه، بداعي أنه يسهر على مساعدته في توفير المال للعلاج، بينما لم تعره جمعية قدماء لاعبي الوداد الرياضي اهتماما، رغم أن تفاح يعتبر عضوا فيها، على اعتبار أنه من قدماء لاعبي الفريق.
ويحرص زملاء تفاح على الحضور يوميا إلى منزله لزيارته والرفع من معنوياته، بعد أربع سنوات من المعانات مع المرض الجبان ، كما يرافقه بعضهم والعمل على  نقله إلى مكان العلاج.
وتعتزم الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تنظيم مباراة تكريمية للاعب الودادي، بشراكة مع “سبور بلازا”، وبحضور عدد من قدماء لاعبي الوداد الرياضي، وعدد من الفنانين، ومختلف المنابر الإعلامية التي ستحضر للمشاركة في المباراة، وتغطية هذا الحدث في مبادرة تختزل في مضمونها ثقافة الإعتراف بمسار تفاح المتميز .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.