تنسيقية أكال تنظم لقاء اتخذت فيه عدة قرارات مصيرية

0

بلقايد يدر

عقدت تنسيقية اكال لقاء تواصليا يوم الاحد 10 مارس 2019 بمقر جمعية تماينوت الدارالبيضاء تراسه السيد حمو الحسناوي عضو التنسيقية، حيت تطرق للوضعية التي تعيشها وخاصة بعد انسحاب أحد أبرز اعضائها السيد بيكو نظراً لعدم احترامه للقواعد التي اسست من اجلها التنسيقية، وظهور بعض التيارات التي تتحكم فيها مجموعة من الاحزاب من اجل احتوائها واخراجها من الصف النضالي الى صف الخنوع وخاصة حزبين داخل التحالف الحكومي حيت اعتبر أحد المتدخلين ان حزبا يشرع والاخر ينفد على ارض الواقع. واعتبر ان التنسيقية اخدت نسخة الولادة يوم 25 نونبر 2018 بالدارالبيضاء وبدلك أصبح ” اكال ” الاسم الرسمي للتنسيقية ولا يحق لاحد استعماله باستثناء تنسيقية اححان، تنسيقية أمجاض، تنسيقية اكادير وتنسيقية طاطا.  ومن اجل تحصينها من كل الاهتزازات وحفاظا على السير العادي لهياكلها اتخذت مجموعة من القرارات والتي تم التصويت عليها بالإجماع وخاصة:

  • جميع التنسيقيات الراغبة في الانضمام لتنسيقية اكال ان يتم تزكيتهم من طرف الجمع العام.
  • تطعيم مجموعة من اللجان بأعضاء جدد وخاصة: لجنة الحكماء، لجنة الاعلام، ولجنة التسيير.
  • تكوين خلية قانونية لمساندة المعتقلين بانتداب مجموعة من المحامين الراغبين في تبني تلك الملفات.
  • تنظيم مجموعة من الوقفات الوطنية الكبرى مع تحديد مجموعة من المناطق التي سوف تنظم فيها هذه الوقفات واول وقفة سوف يتم تنظيمها امام مقر عمالة تزنيت.
  • تنظيم لقاءات تواصلية في العديد من المناطق كل منطقة حسب المشاكل التي تعرفها نظرا لإختلافها من منطقة الى اخرى مع اعطاء كامل الصلاحيات للمنظمين لاختيار التوقيت المناسب.

كما فتح نقاش للحضورلابداء رأيهم حول هذه القرارات حيت استحسنها الجميع ولكن مع ابداء رغبتهم في تطبيقها على ارض الواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.