المجلس الجماعي الدارالبيضاء يعقد الدورة العادية لشهر فبراير. حضرها احزاب التحالف وغابت عنها المعارضة

0

بقلم بلقايد يدر

عقد المجلس الجماعي الدارالبيضاء الدورة العادية لشهر فبراير 2019 من اجل دراسة ومناقشة 40 نقطة يتضمنها جدول الاعمال.

حضرها السيد عبد العزيز العماري رئيس المجلس الجماعي وممثل والي جهة الدارالبيضاء سطات وجميع اعضاء المجلس وقاطعها احزاب المعارضة الممثلة في كل من حزب الاصالة والمعاصرة .

افتتح الدورة السيد رئيس المجلس بتقديم المدراء الجدد والدين اسندت لهم المهام على راس الشركات سواء التي احدثت حاليا او التي كانت موجودة في الساحة. كما تطرق الى بعض النقط حيت ذكر ان جميع الاوراش ستكون جاهزة خلال هذه السنة، توسيع شارع القدس، تسمية بعض الشوارع والازقة والساحات، احداث بعض شركات التنمية وخاصة “الدارالبيضاء للبيئة ” التي حلت مكان casa prestation وكدلك الدارالبيضاء للنقل حيت تم تغيير اسم النقل الحضري الى النقل الجماعي، احداث نظام جديد للعنونة بتعاون مع شركة اتصالات المغرب ومؤسسة ليديك وكدلك توحيد المجال الترابي لقطاعي الماء والكهرباء وخاصة تفعيل الاتفاقية الموقعة امام انظار جلالة الملك تفاديا لتعدد تقديم الخدمات.

 تطرق الى جميع النقط والتي جاءت في جدول الاعمال وتهم: المالية والميزانية، والتعمير والممتلكات، المرافق، الاتفاقيات التي ابرمها المجلس مع بعض الجهات.

كما اعطى الكلمة لرؤساء اللجان الدائمة وهي:

  • لجنة التعاون والشراكة والعلاقات العامة والخارجية.
  • لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية البشرية.
  • لجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات.
  • لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.
  • لجنة التعمير واعداد التراب الوطني.

حيت أبدوا وجهة نظرهم في النقط المطروحة عليهم كل حسب تخصصه حيت أكدوا جميعا التصويت عليها بالإجماع باستثناء بعض النقط طالبوا بتأجيلها الى الدورة القادمة ليوم الخميس 21 فبراير 2019.

اعطيت الكلمة الى جميع الاحزاب التي حضرت الدورة للتعبير عن مواقفها من النقط المدرجة في جدول الاعمال، وفي الاخير تم التصويت عليها بالإجماع باستثناء ثلاثة نقط ارجئت الى الدورة القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.