دورة مؤسسة التعاون بين الجماعات

0

بلقايد يدر

عقدت مؤسسة التعاون بين الجماعات بالدارالبيضاء يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019 بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر ولاية الدارالبيضاء، حضرها السيد عبد العزيز العماري وممثل والي جهة الدارالبيضاء ومنتخبين يمثلون الساكنة.

حيث هنا الجميع السيدة ايمان صابر والتي تم انتخابها على راس مؤسسة التعاون بين الجماعات، هذه المؤسسة صوت غالبية اعضائها على فسخ العقد مع شركة مدينة بيس، الا ان السيد الحيا أعلن انه ليس الفسخ ولكن انهاء العقد، والذي لن تنتهي مدة صلاحيته الا في شهر اكتوبر، والشركة المعنية لم تطلب اصلا تمديد العقد.

كما تم التصويت على تعديل دفتر التحملات الخاص باستغلال الشبكة الجديدة للطرق والخاصة بالجماعات المكونة لمؤسسة التعاون بين الجماعات، وشراء 700 حافلة جديدة للنقل على دفعتين الاولى 350 والدفعة الثانية 350.

الا ان السيد رئيس شركة الدارالبيضاء للنقل لم يتمكن للتطرق للدراسة التي انجزتها هذه الشركة لوجود عطب تقني بحاسوبه الخاص.

الا ان السيد عبد العزيز العماري تدارك الموقف واكد ان هذه الشركة قامت بدراسة تقنية الهدف منها تقييم مدى تنفيذ المخطط السابق والذي يهم وسائل النقل بما فيها سيارات الاجرة والترامواي ……..  وكذلك استطلاعات للراي خاص بالساكنة تهم مدى تحركاتهم عبر وسائل النقل بمختلف انواعها، تمركز الكثافة السكانية، تنقل المواطنين من جماعة الى اخرى ………

الدراسة تشمل التوقعات الى غاية 2030 ميزانيتها 16 مليون درهم بشراكة بين وزارة الداخلية ومؤسسة التعاون بين الجماعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.