إقليم بوجدور:دور وسائل الإعلام في تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي

0

تجسيدا للإرادة الملكية السامية، وتثمينا لمقتضيات الفصل الخامس من الدستور المغربي القاضي بصيانةالحسانية،باعتبارهاجزءالايتجزأمنالهويةالثقافيةالمغربيةالموحدة. ينظم نادي الإعلام والاتصال بالصحراء بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وعمالة إقليم بوجدور “ملتقى بوجدور الدولي للإعلام” في دورته الأولى، والمنظم تحت شعار:
“دور وسائل الإعلام في تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي”.
وذلك أيام 08-07-06 مارس 2018 بمدينة بوجدور.
ويهدف الملتقى في دورته الأولى إلى تسليط الضوء على أهم جوانب الموروث الثقافي الحساني من خلال جلسات رئيسية يستعرض من خلالها المتدخلون غنى الثقافة الحسانية وسبلالنهوضبالمجالالصحراوي، ودور الإعلام في إبرازهما.
وسيعرف الملتقى حضورا وازنا لشخصيات إعلامية بارزة دوليا وعربيا ووطنيا، قصد تبادل الخبرات ووجهات النظر من خلال الندوات ودورات التكوين وكذا حلقات النقاش.
وسيشكل الملتقى فرصة لاطلاع ضيوفه على أهم المشاريع التنموية التي أعلن عن انطلاقها مؤخرا بمدينة بوجدور، للوقوف على التنزيل الحقيقي للنموذج التنموي الذي سبق وأعلنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرهالله.
وموازاة مع ذلك، سيتمخض عن الملتقى توصيات تهم سبل تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي إعلاميا، ورسم خارطة طريق لعمل مشترك بين مختلف الهيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في ذات المجال بغية ترجمتها على أرض الواقع بما يخدم الوحدة الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.