العماري يحذر من تبخيس عمل البرلمان ويكشف خلفياته الخطيرة

0

حذّر عبد العزيز العماري، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، من تبخيس العمل البرلماني أو مؤسسة البرلمان، موضحا أن هذه المؤسسة وعملها “هو الذي يعكس تطور الممارسة الديمقراطية ببلادنا”.

وأضاف العماري خلال مشاركته ببرنامج “قضايا وآراء”، بث اليوم الثلاثاء على القناة الأولى، أنه “يجب أن نعتز بصيرورة الممارسة الديمقراطية الذي عرفها المغرب مع خطاب مارس ومع دستور 2011”.

وبعد أن نبه المتحدث إلى أن العمل البرلماني ليس كله ايجابيا، بل يعاني هو أيضا من عدد من النقائص، أبرز أن تبخيس العمل البرلماني “يعاكس إرادة الانتقال الديمقراطي، لأن البرلمان هو انعكاس لإرادة شعبية”.

وفي موضوع الدبلوماسية الموازية، قال العماري إنّ البرلمان يقوم بدوره ويجتهد للقيام به بشكل تكاملي مع الدبلوماسية الرسمية، لكن يجب تطويرها، واسترسل، البرلمان تمكن من الانفتاح على البرلمانات الإفريقية والدولية، وتوطيد العلاقات معها، وتعزيز الشراكات مع كثير منها.

“يجب التنويه بالجهود التي يقوم بها البرلمان في هذا المستوى”، يقول النائب البرلماني، وتابع “يجب تعزيز التنسيق مع الدبلوماسية الرسمية، وعلى رأس الأولويات قضية الوطنية والقضايا العربية والإسلامية وعلى النموذج المغربي الذي يضرب به المثل”.

عن موقع :pjd

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.