الأولىالصحة

الدكتوررشدي طالب الرئيس المدير العام لأكديتال هولدينغ يعقدالندوة الصحفية

انسجاما مع التوجيهات الملكية التي ما فتئت تدعو إلى إيلاء العناية الكاملة للنظام الصحي والعمل على تجويده وتطوير خدماته، بالقطاعين العام والخاص، وإلى العمل على تحفيز القطاع الخاص باعتباره محركا للنمو ومنتجا للثروات.

واعتبارا لكون أمراض القلب والشرايين تعدّ مسؤولة عن حوالي 14 في المئة من أسباب الوفيات، والتي تتوزع ما بين أمراض الصمامات وأمراض الأوعية الدموية، ومرض ارتفاع ضغط الدم الذي يصيب 30 في المئة من الساكنة، وكذا أمراض اضطراب نبضات القلب وأمراض القلب الخلقية، في الوقت الذي يتم سنويا تسجيل أكثر من 17 مليون وفاة عبر العالم بسبب الإصابة بأمراض القلب، ويتوقع أن يصل العدد إلى 23 مليون حالة سنويا في أفق سنة 2030.

ونظرا لضعف العرض الصحي في منطقة آهلة بالسكان كعين السبع ومحيطها، التي تعرف ارتفاعا في الكثافة السكانية، مع ما يعني ذلك من احتياجات صحية متعددة ومختلفة.

فإن الدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لأكديتال هولدينغ، يتشرف بدعوتكم للحضور والمشاركة وتغطية أطوار الندوة الصحفية التي سيجري تنظيمها:

يوم الخميس 17 أكتوبر 2019 بفندق سوفيتيل بالدارالبيضاء انطلاقا من الساعة الثالثة زوالا

والتي سيتم خلالها تقديم عرض حول افتتاح مؤسستين صحيتين جديدتين:

·       الأولى بمنطقة عين السبع التي جرى تشييدها على مساحة تقدر بـ 14 ألف متر مربع، بطاقة سريرية تصل إلى 220 سريرا وتضم مختلف التخصصات والجراحات.

·       والثانية بشارع غاندي، خاصة بأمراض القلب والشرايين بطاقة سريرية تقدر بـ 50 سريرا و3 مركبات جراحية و 7 مركبات للإنعاش و3 قاعات للمستعجلات، للتعامل مع الوضعيات الصحية المعقدة.

خلال هذه الندوة، التي ستكون متبوعة بزيارة إلى المؤسستين الصحيتين، سيتم تقديم معطيات وأرقام عن العرض الصحي بالدارالبيضاء، وعن وضعية أمراض القلب والشرايين، وتسليط الضوء على هذه الخطوة التي تروم من جهة المساهمة في تلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين، ومن جهة أخرى المساهمة في  التقليص من نسبة البطالة وإنعاش سوق الشغل، والارتقاء بالاقتصاد الوطني بالنظر إلى أن الأمر يتعلق باستثمار مغربي صرف.

اقرأأيضا:السعودي عبد الحميد العوام يودع اسرة فيلم “ريما”

سجلماسة بريس / sijilmassapress

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق