الأولىرياضة

خريبكة تَصبو للعالمية عبر دوري NBA Jr

خريبكة_أشرف لكنيزي

ترأس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط السيد مصطفى التراب، زوال اليوم الإثنين 09 شتنبر الجاري،حفل افتتاح القرية الرياضية “لمتيريف”، رفقة وفد رفيع المستوى ضم كل من رئيس رابطة كرة السلة الإفريقية (BAL) السيد امادو غالو فال، ونجم كرة السلة العالمية اللاعب الأمريكي المحترف Ray Allen، والذي حل لأول مرة بإفريقيا والمغرب عبر بوابة خريبكة، بالإضافة لمجموعة من نجوم كرة السلة الاستعراضية.

وحضر حفل الافتتاح كل من الكاتب العام لعمالة إقليم خريبكة، ورئيس المجلس الإقليمي لخريبكة، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة خريبكة، بالإضافة لفعاليات رياضية، مدنية، ورجال السلطة المحلية، ورجال الصحافة والإعلام.

وتم افتتاح هذا الحفل بكلمة السيد عبد الغني الفيلالي مدير المجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة، والذي تحدث عن الشراكة التي وقعها المجمع الشريف للفوسفاط مع الرابطة الوطنية لكرة السلة والمعروفة عالميا ب ” NBA”، من اجل التنقيب على المواهب وصقلها في كرة السلة، وكذا المساهمة في توفير تكوين عالمي للمواهب. ليترك الكلمة للسيد امادو غالو فال رئيس رابطة كرة السلة الإفريقية، والذي شكر المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط على هذه المبادرة التي ستساهم في نشر كرة السلة وإعطاء الفرصة لشباب إفريقيا من اجل الوصول للعالمية.

من جهتها تحدثت رئيسة مبادرة متطوعو المجمع الشريف للفوسفاط (Act4Community)، عن هذه المبادرة التي تروم لتحقيق تنمية مستدامة على جميع المستويات الرياضية، الاقتصادية، الثقافية والاجتماعية، بالمدن والقرى المنجمية وفق مقاربة تشاركية، تضم كل من فعاليات المجتمع المدني ومتطوعو المجمع الشريف للفوسفاط. Ray Allen نجم كرة السلة العالمي والذي حل لأول مرة بإفريقيا عبر تدشين القرية الرياضية “لمتيريف” بخريبكة ووسط تصفيقات الجماهير التي غصت بها جنبات الملعب من أطفال ويافعين حملوا لافتات وأقمصة تحمل اسم النجم الأمريكي، عبر عن حماسه لهذه التجربة الرياضية المتميزة، من خلال مشاركته مشواره الرياضي الحافل بالتتويجات والألقاب، داعيا الأطفال للعمل بجد من اجل تحقيق احلامهم.

واعتبر النجم  Ray Allen، كرة السلة باللعبة العظيمة التي يتقاسمها الانسان مع نفسه والاخرين، باعتبارها لعبة جماعية تساعد الانسان على العمل الجماعي، ليختتم كلمته بتوجيه عبارات الشكر والتقدير لكل من المجمع الشريف للفوسفاط، والرابطة الوطنية لكرة السلة عبر منحهم له فرصة الاشراف على انطلاقة برنامج NBA JR، والرامي لتحقيق حلم أطفال القارة السمراء للاحتراف بالدوري الأمريكي لكرة السلة.

كما استمتع الحاضرون بعروض “سلام دانك دونك”، والتي قدمها نجوم عالميين قدموا من الولايات المتحدة الأمريكية من اجل إمتاع الجماهير التي حضرت للقرية الرياضية “لمتيريف”، وسيشد الوفد الأمريكي رحاله صوب مدينة بنجرير من اجل الإشراف على إنطلاقة البرنامج الرياضي الذي سطرته الرابطة الوطنية لكرة السلة رفقة المجمع الشريف للفوسفاط.

سجلماسة بريس | sijilmassapress.ma

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق