الأولىرياضة

الملاكمة المغربية ممثلة بستة ملاكمين في نهائي الألعاب الإفريقية الرباط 2019

هشام محفوظ **

 شهدت القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمل  بمدينة الرباط، يوم أمس الأربعاء منافسات الدور النصف النهائي في رياضة الملاكمة ،التي تدخل في إطار الألعاب الإفريقية في نسختها الثانية عشر .

وقد دخل غمار التباري أربع ملاكمين، يتقدمهم محمد حموت وزن 57 كلغ الذي حجز بطاقة التأهل للدور النهائي على إثر تغلبه بمجموع 5/0  على بطل زامبيا ميلينكا افيريستو، متبوعا بعبد الحق ندير عن وزن 63 كلغ الذي فاز على بطل ناميبيا جوان جوناس جينياس بمجموع 5/0 ،  وطارق علالي وزن 75 كلغ الذي فاز على بطل كينيا أوما جورج كوسبي بمجموع 5/0  ،وباعلا  يونس وزن91 كلغ الذي فاز على بطل كينيا أوشولا إيلي بمجموع 5/0  .

وفي صنف الملاكمة النسوية فازت متقي ياسمين وزن 51 كلغ على بطلة الكنغو الديمقراطية مينكا زاليا موديستين بمجموع 5/0 ،وفازت خديجة المرضي عن وزن 75 كلغ على بطلة أوغندا باليكي هلين بمجموع بتوقيف من الحكم في الجولة الثانية. في نزال أشعل فتيل مدرجات قاعة الأمل من خلال جماهير غفيرة حجت لتشجيع العناصر الوطنية.

وستنطلق هذا اليوم على الساعة الثانية بعد الظهر الحصة الأولى من منافسات نهائي الملاكمة، بنزال محمد حموت حيث سينازل بطل أوغندا، فيما ستنطلق الحصة الثانية على الساعة السادسة مساء بنزال عبد الحق  ندير، الذي سينازل بطل جزر موريس وطارق علالي سينازل بطل أوغندا ،و باعلا يونس سينازل بطل الجزائر بنشبلا، ومتقي ياسمين ستنازل الجزائرية روميسة ،وخديجة المرضي ستنازل بطلة الموزمبيق كرمان راضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق