أخبار متنوعة

داي نيبون برينتينغ تختار حل التعرف البيومتري على الوجه من جيمالتو لتسهيل الوصول إلى الخدمات المصرفية في اليابان

أعلنت اليوم شركة “جيمالتو”، الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، عن اختيارها من قبل شركة “داي نيبون برينتينغ” المحدودة (“دي إن بيه”)، مزود الحلول المالية في اليابان، بهدف تسهيل استخدام العمليات المصرفية عبر الجوال. ومن خلال الاستفادة من حل المصادقة على الهوية باستخدام خاصية التعرف البيومتري على الوجه من “جيمالتو”- المعروف بـ”موبيل بروتكتر”- بدأت شركة “دي إن بيه” بتقديم خاصية التعرف على الوجه لتأمين أمن الوصول إلى تطبيقاتها المصرفية عبر الجوال. ويتيح هذا الحل لعملاء الخدمات المصرفية تسجيل دخولهم بسهولة وبسرعة إلى الخدمات المصرفية عبر الجوال بعد المصادقة على الهوية باستخدام خاصية التعرف على الوجه، مما يوفر تجربة أكثر راحة وملاءمة للمستخدم.

وكشفت الأبحاث التي أجرتها “جيمالتو” حول توجهات الخدمات المصرفية الإلكترونية لعام 2017 أن 68 في المائة من المصارف تخطط لتطبيق خاصية التعرف على الوجه خلال السنوات الخمس المقبلة. وأشارت إلى أن 80 في المائة من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون المقاييس البومترية أكثر أماناً بالمقارنة مع التركيبة التقليدية المؤلفة من إسم المستخدم وكلمة المرور. ومن المتوقع أن تشهد المدفوعات القائمة على المقاييس البيومترية نمواً مطرداً في اليابان خلال السنوات القليلة المقبلة. فعلى سبيل المثال، أطلقت الحكومة اليابانية مؤخراً نظام الدفع القائم على المقاييس البيومترية لتلبية احتياجات المسافرين والزوار، محاولةً منها لتحفيز السياحة الوافدة.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال كونيميتسو ساتو، نائب المدير العام لشركة “داي نيبون برينتينغ” المحدودة: “إننا نشهد في اليابان تزايداً في أعداد المستهلكين الذين يستخدمون أجهزتهم الجوّالة للوصول إلى الخدمات المالية. لكن في نفس الوقت، تتزايد مخاوف المستخدمين إزاء أمن هذه العمليات. ومن خلال دمج خاصية التعرف على الوجه من ’جيمالتو‘، يُمكّن لهذا الحل أن يساهم بتعزيز أمن الخدمات المصرفية وتوفير طريقة للمصادقة عبر الجوال يحبها العملاء ويثقون بها. وهذا من شأنه تعزيز بشكل كبير استخدام الخدمات المصرفية عبر الجوال”.

من جهته، قال مايكل أو، نائب الرئيس الأول لشؤون المدفوعات والخدمات المصرفية في آسيا في شركة “جيمالتو”: “يسرنا أن نواصل شراكتنا مع شركة ’دي إن بيه‘، ومساعدتها على توفير عمليات مصرفية أكثر أماناً عبر الجوال”. وأضاف: “أظهرت الأبحاث التي أجريناها حول توجهات الخدمات المصرفية الإلكترونية أن 55 في المائة من المستهلكين مستعدون لاستخدام تدابير الأمن البيومترية في الخدمات المصرفية عبرالجوال، كما يمكن للمصارف في اليابان اكتساب ميزة تنافسية من خلال اعتماد حلّ المصادقة البيومترية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق