عربي ودولي

شركة وكالة الخليج قطر تحتفل بمرور 40 عاماًمن النمو مع افتتاح مكتب رأس لفان

يمثل افتتاح الفرع التابع لشركة “شركة وكالة الخليج قطر” في رأس لفان الذي يعدّ واحداً من أكبر موانئ تصدير المنتجات الهيدروكربونية في العالم، المرحلة الأحدث في خطط توسّع الشركة.

ويأتي الافتتاح الرسمي لهذا الفرع بالتزامن مع احتفال الشركة بمرور 40 عاماً على تأسيسها، ويسهم في ترسيخ مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في تقديم طيف متكاملمن خدمات الشحن البحري والخدمات اللوجستية،بالإضافة إلى دعم المشاريع البحرية انطلاقاً من الميناء المشغّل والمدار من قبل قطر للبترول. وكانت “جي إيه سي” قد أشرفت سابقاً على العمليات في ميناء رأس لفان كشركة مسؤولة عن “وكالة حماية المالكين”، كما قامت منذ مايو 2017 من خلال فريق متواجد هناك بتقديم خدمات الدعم وخدمات وكالةالشحن.

وفى هذا السياق قدافصح دانيال نوردبيرغ، المدير العام لشركة “شركة وكالة الخليج قطر” بأن قرار افتتاح مكتب متكامل يأتيكاستجابة مباشرة للأنشطةوالطلبات المتنامية على الخدمات في الميناء. هذا ويعتبر رأس لفان الميناء الوحيد لدعم الحقول البحرية في قطر، وإن جميع المشغلين الميدانيين متواجدون هناك.

وأضاف: “شهد عام 2018 ارتفاعاً في عدد السفن التي استقبلتها ’شركة وكالة الخليجقطر‘ في الميناء بنحو 70 في المائة مقارنة بالعام السابق، ويُعزى القسم الأكبر من هذا النمو إلى رأس لفان، ومن هنا اتخذنا القرار بإنشاء عمليات متكاملة هناك”.

وتابع: “لقد نجحنا بالاستجابة للطلب المتنامي على خدماتنا في الميناء وذلك بدعم من السلطات المعنية، الأمر الذي نشعر بامتنان كبير تجاهه”.

واختتم نوردبيرغ: “يعتبر الغاز الطبيعي المسال المحرك الرئيسي للنمو في قطر، حيث يُتوقع ارتفاع الصادرات بنحو 40 في المائة،وإننا نمتلك ما يلزم لتوفير الدعم اللوجستي وخدمات الشحن إلى هذا القطاع. كما أننا حريصون على إنجازمهامنا لدعم رؤية قطر الوطنية 2030، سواء في رأس لفان أو في جميع أنحاء البلاد”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق